أكثر ما تخشاه اسرائيل اليوم من الفلسطينين

5 views views
أكثر ما تخشاه اسرائيل اليوم من الفلسطينين

أكثر ما تخشاه اسرائيل اليوم من الفلسطينين

أكثر ما تخشاه اسرائيل اليوم من الفلسطينين

قالت صحيفة (هآرتس): إن الجيش الإسرائيلي كتب في المنشورات التي ألقتها الطائرات الحربية، أمس الاثنين، أن الجيش سيدافع بعزم عن مواطني دولة إسرائيل وسيادتها، وسيعمل ضد عمليات حماس التي تنفذها عبر عمليات الإخلال بالنظام.. لذا من أجل سلامتكم لا تقتربوا من السياج، ولا تتعاونوا وتشاركوا في العمليات التي تنفذها حماس، وتُعرض حياتكم للخطر دون أي جدوى”.

ويستعد الجيش الإسرائيلي للتعامل مع حوالي 100.000 متظاهر يتوقع حضورهم للمشاركة في إحياء ذكرى يوم النكبة في ثلاث عشرة نقطة احتكاك على طول حدود قطاع غزة، ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً.

وقدر أحد كبار الضباط في القيادة الجنوبية، أن المظاهرة اليوم ستكون أكثر عنفاً بكثير، مما كانت عليه في الأسابيع الأخيرة.

وفقاً للمسؤول البارز، فإنه في حين تم تحديد المظاهرات السابقة كنشاط لحماس فقط، فإن أحداث هذا الأسبوع- نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وذكرى النكبة- تُوحّد جميع السكان الفلسطينيين.

وكثف الجيش الإسرائيلي قواته، ونشر 11 كتيبة على امتداد الحدود، كما تم تعزيز قيادة المنطقة الوسطى بعدة كتائب تحسباً لاندلاع مظاهرات عنيفة في الضفة الغربية.

وبحسب الجيش، فإن حماس معنية بمحاولة تحقيق اختراق جماهيري للسياج الأمني، وإحراق المعدات الهندسية، وإصابة نقاط الحراسة والرصد وإطلاق النار.

وإلى جانب تكثيف القوات ووسائل تفريق المظاهرات، ونشر أسلاك شائكة إضافية على الحدود، يصر الجهاز الأمني على منع تسلل المتظاهرين إلى الأراضي المحتلة، ودخولهم إلى المستوطنات في المنطقة، حتى لو تطلب ذلك إطلاق النار.

وفي ضوء هذا التقييم، حذر الجيش حماس من أنه إذا ما تم تخريب السياج، فإن إسرائيل ستُلحق ضرراً بالغاً ببنيتها التحتية في غزة.

وأفادت الصحيفة، يستعد الجيش لهجوم واسع النطاق على أهداف استراتيجية في قطاع غزة، إذا تحولت المظاهرات إلى محاولة جماهيرية لاختراق حدود إسرائيل.

وقد أوضح كبار المسؤولين، أن إسرائيل تعتبر حماس مسؤولة عن كل شيء في قطاع غزة، حيث يستعد الجيش لسيناريو محاولات خطف جنود تحت رعاية المظاهرات، وهو السيناريو الذي أشار إليه مؤخراً رئيس الأركان غادي إيزنكوت.

كما تخشى إسرائيل من تهديد آخر، وهو إرسال طائرات ورقية مفخخة إلى أراضيها، بعد أن تم العثور في منطقة زراعية قرب كيبوتس (نير عوز) على عبوة وهمية موصولة بطائرة ورقية، تم إرسالها من قطاع غزة بالأمس.

Short Link
2018-05-14 2018-05-14
Leave a Reply
0 comments
*Name
*Email
Required fields*

Your email address will not be published.

Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

Mohammad